دوي انفجارين على مدينة بيروت

lebanon, beirut, lebanese, arabic, arab, egypt, vintage, dubai, jordan, middle east, retro, syria, uae, typography, qatar, iraq, habibi, middle eastern, fairouz, music, kuwait, saudi arabia, emirates, nostalgia, calligraphy, language, quotes, morocco, beyrouth, cedar, explosion, anime, my hero academia, manga, bakugou, bakugo, boku no hero academia, kacchan, deku, bnha, mha, japan, all might, megumin, fire, red, retro, konosuba, city, katsuki bakugou, apocalypse, katsuki, boom, cute, izuku, midoriya, funny, lord explosion murder, akira, hero

في 4 آب / أغسطس 2020 ، أشعل مخبأ يضم ما يقرب من 2750 طنًا متريًا من نترات الأمونيوم مخزّنًا بشكل غير مستقر في ميناء بيروت بلبنان ، انفجارًا هائلاً على مستوى عالٍ دمر أجزاءً كبيرة من المدينة القديمة.

𝐁𝐞𝐢𝐫U𝐭 2020

ضرب انفجاران ، الثاني أكبر بكثير من الأول ، مدينة بيروت في وقت مبكر من مساء الثلاثاء ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 154 شخصًا وإصابة أكثر من 5000 وإلحاق أضرار واسعة النطاق. تم نقل أكثر من 1000 شخص إلى المستشفى ، ولا يزال 120 في حالة حرجة يوم الجمعة ، وفقًا لوزير الصحة اللبناني حمد حسن.

تسبب الانفجار الثاني في ارتفاع عمود ضارب إلى الحمرة متصاعد فوق ميناء المدينة وخلق موجة اهتزازية حطمت الزجاج لأميال. على الرغم من عملية البحث الضخمة ، لا يزال يُعتقد أن العشرات في عداد المفقودين في المدينة ، عاصمة لبنان ، على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

بينما تقوم السلطات بتجميع ما حدث معًا ، إليك نظرة على ما نعرفه وما لا نعرفه.

ما سبب الانفجارات؟
لا يزال السبب الدقيق غير محدد ، لكن حريقًا دمر مستودعًا في الميناء حوالي الساعة 6 مساءً. ووقع انفجاران أحدهما أصغر تلاه بعد ثوان انفجار أكبر دمر مساحات شاسعة من المدينة.